إجراء من حكومة إندونيسيا لـ تأمين إمدادات الكهرباء خلال الصيف

أصدرت وزارة الطاقة في إندونيسيا، أمس الثلاثاء، توجيهات عاجلة لشركات استخراج الفحم بزيادة الإمدادات الموجهة للسوق الداخلية، في إطار مساعٍ حكومية لتقليل مخاطر تكرار انقطاعات التيار الكهربائي، وسط ضغوط متصاعدة على منظومة الطاقة.

وبحسب وثيقة مؤرخة في 12 يونيو اطلعت عليها وكالة بلومبرج، طلبت الوزارة من شركات التعدين توفير 2.7 مليون طن إضافية من الفحم لمحطات توليد الكهرباء خلال الشهر الجاري، لدعم استقرار الإمدادات.

وأوضحت الوثيقة أن هذا الإجراء يستند إلى قرار وزاري يمنح الوزارة صلاحية إلزام المنتجين بإعطاء أولوية التوريد للسوق المحلية عند الحاجة.

ويمثل حجم الإمدادات المطلوبة نحو 2% من إجمالي الكميات المتعاقد عليها خلال العام الحالي مع شركة الكهرباء الحكومية "بيروساهان ليستريك نيجارا".

وتُعد إندونيسيا أكبر مصدر للفحم الحراري عالميًا، وقد اتجهت خلال العام الحالي إلى تقليص مستويات الإنتاج عبر خفض حصص.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من موقع مبتدا

منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
جريدة الشروق منذ 10 ساعات
موقع صدى البلد منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 16 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 17 ساعة
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
موقع صدى البلد منذ 15 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 6 ساعات