كشفت دار الإفتاء عن حكم التعوذ من العذاب عند قراءة آية فيها وعيد أثناء الصلاة، أو سماعها.
وقالت الإفتاء، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك: "يُستحب للإنسان مطلقًا الاستعاذة من العذاب عند المرور بآية عذاب، أو وعيد أثناء الصلاة".
واستندت الإفتاء لما ورد عن سيدنا حذيفة - رضي الله عنه - قال: صَلَّيْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ، فَافْتَتَحَ الْبَقَرَةَ، فَقُلْتُ: يَرْكَعُ عِنْدَ الْمِائَةِ، ثُمَّ مَضَى، فَقُلْتُ: يُصَلِّي بِهَا فِي رَكْعَةٍ، فَمَضَى، فَقُلْتُ: يَرْكَعُ بِهَا، ثُمَّ افْتَتَحَ النِّسَاءَ، فَقَرَأَهَا، ثُمَّ افْتَتَحَ آلَ عِمْرَانَ، فَقَرَأَهَا، يَقْرَأُ مُتَرَسِّلًا، إِذَا مَرَّ بِآيَةٍ فِيهَا.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
