المنظمة البحرية الدولية تبدأ إجلاء 11 ألف بحار عالق في هرمز #سرايا

سرايا - قالت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن خطة إجلاءٍ لمئات السفن التي تقل 11 ألف بحار تقطعت بهم السُّبل في مضيق هرمز جارية حاليا لمساعدتها على العبور، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة.

وأعلن متحدث باسم المنظمة عن بدء التنسيق مع السفن تمهيدا لعملية الإجلاء، دون تحديد إطار زمني. كما ذكرت المنظمة أنها حصلت على الضمانات الأمنية اللازمة، وتحققت بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة.

وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينغيز في بيان: "ستُنفذ هذه العملية واسعة النطاق بالتعاون الوثيق مع إيران وسلطنة عُمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة، والولايات المتحدة وقطاع النقل البحري".

وتضمن إعلان المنظمة البحرية الدولية تعليمات من عمان حول كيفية مرور السفن عبر المضيق، وهو الممر المائي الضيق المؤدي إلى الخليج العربي، الذي كان يمر من خلاله خُمس تجارة النفط والغاز الطبيعي العالمية قبل الحرب.

مساران مؤقتان

وفي بيان منفصل، قالت وزارة الدفاع العُمانية إن عملية الإجلاء ستتم على مراحل وفقا لخطة المنظمة الدولية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة أنباء سرايا الإخباريه

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة أنباء سرايا الإخباريه

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ 10 ساعات
خبرني منذ 9 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 8 ساعات
قناة المملكة منذ 13 ساعة
قناة المملكة منذ 12 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 10 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 13 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة