كيم جونغ أون يعلن تجهيز البحرية الكورية الشمالية بأسلحة نووية

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده «تزود البحرية أسلحة نووية» وذلك أثناء تدشينه سفينة حربية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية اليوم الأربعاء، كاشفا أيضا خططا لبناء سفن حربية بزنة 10 آلاف طن.

وتخضع كوريا الشمالية لمجموعة من العقوبات بسبب برنامجها النووي، إلا أن قادتها أكدوا مرارا أنهم لن يتخلوا عنه، واصفين الأسلحة النووية بأنها ركيزة أساسية للردع في مواجهة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجاءت تصريحات كيم خلال تدشين السفينة الحربية «تشوي هيون»، إحدى سفينتين حربيتين بزنة 5 آلاف طن أطلقتهما الدولة المسلحة نوويا العام الماضي، في مدينة نامبو الساحلية أمس الثلاثاء، وفق الوكالة الكورية المركزية.

وأضاف كيم خلال المراسم أن «برنامج تزويد البحرية الأسلحة النووية يمضي قدما وفق الجدول المخطط له».

وتابع: «هذا مسار استراتيجي ذو أهمية بالغة لأنه سيمكّننا من الحفاظ على جاهزية القوة النووية لدولتنا للعمليات المتعددة الأوجه والفعالة».

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في السابق أن المدمرة «تشوي هيون» مجهزة بـ«أقوى الأسلحة»، في حين أجرى كيم جولات تفقدية عدة للسفن من فئتها هذا العام، تضمّنت الإشراف على تجربة إطلاق صاروخ كروز من «تشوي هيون» في أبريل.

وأردف كيم في خطابه «بعد تشوي هيون، سندخل قريبا المدمرة (كانغ كون) الخدمة. وبعدها، سنطلق السفن الحربية الاستراتيجية بزنة 10 آلاف طن الواحدة تلو الأخرى».

وأكد أنه بموجب خطته،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 19 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 9 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 15 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 18 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 17 ساعة