الذهب يهبط لليوم الثاني تحت ضغط قوة الدولار وبيع أسهم التكنولوجيا

انخفض الذهب لليوم الثاني، تحت ضغط من قوة الدولار الأميركي وموجة بيع في الأسهم تقودها التكنولوجيا، ما دفع المستثمرين إلى تقليص حيازات المعدن النفيس وتغطية خسائر في أماكن أخرى.

تراجع الذهب الفوري بما يصل إلى 1.2% إلى ما دون 4070 دولاراً للأونصة، بعدما فقد 1.7% في الجلسة السابقة ليسجل أدنى إغلاق له في أسبوعين. وارتفعت سندات الخزانة يوم الثلاثاء، كما صعد مقياس للدولار 0.6% حتى الآن هذا الأسبوع، ما جعل المعدن النفيس المسعّر بالعملة الأميركية أكثر تكلفة.

وقال كريستوفر وونغ، الاستراتيجي في "أوفرسي-تشاينيز بانكينغ كورب" (Oversea-Chinese Banking Corp)، إن سعر الذهب "يعيد الارتباط على نحو متزايد بالعوائد الحقيقية".

ورغم أن الذهب يُعرف بأنه استثمار ملاذ آمن، فإنه غالباً ما ينخفض خلال موجات البيع الكبيرة العابرة للأسواق، لأنه يعمل كمصدر للسيولة. وجاء هبوط وول ستريت يوم الثلاثاء مدفوعاً بمخاوف من أن صعود الأسهم المدفوع بالذكاء الاصطناعي بات مبالغاً به، رغم أن الأسهم الآسيوية سجلت لاحقاً تعافياً حذراً.

الذهب تحت ضغط العزوف عن المخاطر زاد مزاج العزوف عن المخاطر الضغوط على الذهب، الذي تثقله بالفعل مخاطر التضخم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 8 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ 6 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 16 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 20 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 12 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 18 ساعة