أسعار النفط تقترب من قاع جديد مع تحسن حركة الناقلات عبر هرمز

واصلت أسعار النفط تراجعاتها مع عبور مزيد من الناقلات مضيق هرمز بشكل علني، بينما تشير الولايات المتحدة وإيران إلى تقدم نحو إنهاء الحرب.

انخفض خام "برنت" إلى ما دون 77 دولاراً للبرميل بعدما تراجع 1.1% في الجلسة السابقة، وكان خام "غرب تكساس" الوسيط قرب 73 دولاراً.

وتعبر السفن الممر المائي مع تشغيل إشاراتها عبر الأقمار الاصطناعية، ما يشير إلى تنامي الثقة بين مالكي السفن. وقالت "المنظمة البحرية الدولية" أيضاً إنها تلقت ضمانات سلامة تتيح لمئات السفن الخروج من مياه الخليج العربي.

كما أشارت واشنطن وطهران إلى تقدم مبكر في المحادثات لإنهاء الحرب التي بدأت في أواخر فبراير، رغم أن المفاوضات من المرجح أن تكون مطولة، في وقت تباينت ادعاءات الجانبين. وقالت إيران وعُمان إنهما بدأتا العمل على اتفاق لإدارة هرمز، بما يشمل الخدمات المقدّمة للسفن والتكاليف المرتبطة بها، مع استمرار المخاوف من أن تفرض طهران رسوماً.

النفط يقترب من قاع جديد قال كارل لاري، محلل النفط والغاز في "إنفيروس" (Enverus): "أعتقد أن السوق كانت تنتظر أن يستسلم آخر المضاربين المتفائلين على الصعود، ونحن نقترب من قاع قريب من 75 دولاراً". وأضاف: "هناك كثير من الأسئلة المقبلة: تعويض الإمدادات، ومدة الانتظار للتحميل، وعودة الصين إلى جانب الشراء".

صوّت مجلس الشيوخ الذي يقوده الجمهوريون يوم الثلاثاء لإنهاء حرب الولايات المتحدة مع إيران في توبيخ رمزي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 20 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 23 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 7 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 17 ساعة