لماذا تستهلك سيارتك وقودًا أكثر في الصيف؟ .. حقائق لا تعرفها

سرايا - مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يلاحظ كثير من السائقين أن معدل استهلاك الوقود يرتفع مقارنة ببقية فصول العام، خاصة أثناء القيادة داخل المدن المزدحمة أو خلال الرحلات الطويلة، وبينما يعتقد البعض أن السبب يعود فقط إلى تشغيل مكيف الهواء، فإن هناك عوامل أخرى مرتبطة بالطقس الحار تؤثر بشكل مباشر على كفاءة استهلاك الوقود وأداء السيارة.

وفي ظل الارتفاع المستمر في أسعار الوقود، يصبح فهم هذه العوامل خطوة مهمة لتقليل النفقات والحفاظ على كفاءة السيارة خلال أشهر الصيف.

كيف تؤثر الحرارة المرتفعة على كفاءة الوقود؟

وفي الظروف الجوية المعتدلة، يعمل المحرك بكفاءة جيدة بعد الوصول إلى درجة حرارة التشغيل المثالية، لكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يتعرض المحرك وأنظمة التبريد لضغط إضافي قد يؤثر على كفاءة التشغيل واستهلاك الوقود.

كما أن ارتفاع درجة حرارة الهواء يقلل كثافته، ما يعني دخول كمية أقل من الأكسجين إلى غرفة الاحتراق مقارنة بالأجواء الباردة، وهو ما قد ينعكس على أداء المحرك.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة أنباء سرايا الإخباريه

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة أنباء سرايا الإخباريه

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
خبرني منذ 14 ساعة
زاد الأردن الإخباري منذ ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 15 ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
خبرني منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 4 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ 17 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة