وزيرة البيئة الاسرائيلية: هدفنا الان بناء المستوطنات في مناطق السلطة ا و ب

زاد الاردن الاخباري -

صرحت وزيرة البيئة الإسرائيلية عيديت سيلمان لقناة الكنيست يوم الثلاثاء، أن الهدف التالي للحكومة الإسرائيلية يتمثل في السماح بإقامة "مزارع" استيطانية في المناطق المصنفة "أ" و"ب"، بحسب اتفاق أوسلو.

عيديت سيلمان: المرحلة التالية، أو الطبقة التالية، هي المساحات المفتوحة في مناطق أ و ب، والتي "لدينا فيها حق تاريخي وضرورة وجودية"

وقالت سيلمان إن الهدف القادم لها هو إدراج هذا التوجه ضمن المبادئ الأساسية (خطوط عمل) للحكومة. وتابعت: "عندما نتحدث عن المساحات المفتوحة في مناطق أ و ب، فهذه هي المهمة التالية لنا".

وأضافت: "بعد أن قامت هذه الحكومة، على عكس الحكومة السابقة، بإحداث ازدهار ونمو في الاستيطان وإقامة 'مزارع' وتنظيم مستوطنات جديدة، وبالفعل فعلت ما لم يُفعل لسنوات، فإن المرحلة التالية، أو الطبقة التالية، هي المساحات المفتوحة في مناطق أ و ب، والتي 'لدينا فيها حق تاريخي وضرورة وجودية. وهذا يتعارض فعليًا مع ما يحاول عرب يهودا والسامرة خلقه في رؤيتهم للسيطرة على الأرض في كل هذه المناطق'"، وفق مزاعمها.

وقالت سيلمان: "يجب أن أقول إنني أعتقد أنه في المبادئ الأساسية للحكومة القادمة يجب أن تُدرج هذه الأمور، بما في ذلك الاستيطان في شمال قطاع غزة. استيطان، والعودة إلى أجزاء.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ 41 دقيقة
منذ 37 دقيقة
منذ 5 ساعات
منذ 44 دقيقة
منذ 47 دقيقة
منذ 42 دقيقة
خبرني منذ ساعة
جو ٢٤ منذ ساعتين
صحيفة الرأي الأردنية منذ 4 ساعات
زاد الأردن الإخباري منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ 3 ساعات
وكالة أنباء سرايا الإخباريه منذ 5 ساعات
خبرني منذ 6 ساعات