مشروع قانون إسرائيلي لإلغاء الحظر المفروض على دخول المستوطنين إلى غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية أن لجنة وزارية تابعة للاحتلال الإسرائيلي ستناقش الأحد المقبل مشروع قانون لتعديل قانون "فك الارتباط"، والذي من شأنه إلغاء الحظر المفروض على دخول المستوطنين الإسرائيليين إلى قطاع غزة وتواجدهم فيه. ومن المتوقع مناقشة مشروع القانون يوم الأحد المقبل في اللجنة الوزارية للتشريع.

وبحسب الاقتراح، حسب ما نقل موقع /يسرائيل هيوم/ العبري، والذي ستناقشه اللجنة الوزارية للتشريع، سيتم إلغاء البنود الواردة في القانون التي تحظر على المستوطنين الإسرائيليين دخول قطاع غزة، وبالتالي مساواة قطاع غزة، في هذا الصدد، بشمال الضفة الغربية، حيث تم بالفعل إلغاء بعض قيود قانون فك الارتباط خلال السنوات الأخيرة.

ويزعم مقدم مشروع القانون، عضو برلمان الاحتلال عن حزب "الصهيونية الدينية" تسفي سوكوت، وهو رئيس اللجنة الفرعية البرلمانية المعنية بالضفة الغربية، أن "فك الارتباط لم يحقق السلام أو الأمن، بل حوّل قطاع غزة إلى قاعدة فلسطينية ضخمة انطلقت منها أشد الهجمات على دولة إسرائيل منذ تأسيسها".

ويسعى "سوكوت" من خلال.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
رؤيا الإخباري منذ 9 ساعات
خبرني منذ 8 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ 3 ساعات
زاد الأردن الإخباري منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ ساعتين
صحيفة الرأي الأردنية منذ 17 ساعة
قناة رؤيا منذ 9 ساعات
خبرني منذ 7 ساعات