محافظ المنيا يستقبل وزيرة الثقافة لبحث تعزيز العدالة الثقافية وافتتاح ملتقى أدباء وسط الصعيد الـ23

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، والوفد المرافق لها، في مستهل زيارة ميدانية للمحافظة، تهدف إلى دعم الحراك الثقافي وتطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية والإبداعية، إلى جانب افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، تحت شعار «الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية»، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آليات تطوير المواقع الثقافية بمحافظة المنيا، وسبل تعزيز مفهوم العدالة الثقافية من خلال توسيع نطاق الأنشطة والبرامج الإبداعية لتصل إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا. كما أعلنت وزيرة الثقافة عن تنفيذ مشروع «الثقافة حياة» بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والذي يتضمن تسيير المكتبات والمسارح المتنقلة، واكتشاف المواهب الشابة في قرى الصعيد، وتنظيم معارض للكتاب تسهم في نشر المعرفة وترسيخ الوعي الثقافي.

وأعربت الدكتورة جيهان زكي عن سعادتها البالغة بزيارة محافظة المنيا، مؤكدة أن هذه الزيارة تحمل لها طابعًا خاصًا كونها مسقط رأسها، وأنها تشعر بالفخر لعودتها إلى المحافظة في مهمة تستهدف دعم الثقافة والإبداع بين أبناء الصعيد، مشيدة بما تشهده المنيا من جهود تنموية متواصلة في مختلف القطاعات.

وأكدت وزيرة الثقافة أن زيارتها للمنيا تعكس توجه الوزارة نحو كسر مركزية المعرفة والوصول بالمنتج الثقافي إلى مختلف ربوع الجمهورية، لا سيما محافظات الصعيد، تنفيذًا لرؤية الدولة في تحقيق العدالة الثقافية باعتبارها أحد مرتكزات بناء الإنسان المصري في الجمهورية الجديدة. كما.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 16 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
موقع صدى البلد منذ 4 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 18 ساعة
موقع صدى البلد منذ 4 ساعات
بوابة الأهرام منذ 6 ساعات