اعتمد المركز الوطني للتعليم الإلكتروني منهجية جديدة تعتمد على البيانات الحية لقياس أداء منظومة التعليم الرقمي بالمملكة، ضمن أعمال المؤشر الوطني للتعليم الرقمي، لتعزيز جودة القياس ودعم اتخاذ القرار.وأوضح المركز أن المنهجية الجديدة ترتكز على رصد الأثر الفعلي للممارسات التعليمية والتدريبية الرقمية، عبر تفعيل الربط التقني المباشر مع المنظومة الوطنية للتعليم الرقمي.وبيّن أن النظام المطور يسحب مؤشرات الأداء الفعلي والبيانات الحية مباشرة، دون إلزام الجهات المستهدفة بالتسجيل اليدوي أو رفع مستندات وملفات وإثباتات ورقية.وأشار إلى أن المؤشر يستهدف الجهات الحكومية التي تقدم خدمات التعليم الرقمي في قطاعي التعليم العالي والتدريب داخل المملكة، لتوفير قياس دقيق لمستوى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من اليوم - السعودية
