لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة

تراجع سعر الذهب دون 4000 دولاراً للأونصة لأول مرة منذ تشرين الثاني الماضي، مع استمرار ارتفاع الدولار الأميركي في الضغط على سعر المعدن النفيس.

انخفض سعر المعدن الأصفر بنسبة 3% مع زيادة قوة العملة الأميركية، ما يرفع كلفة اقتناء المعدن المُسعر بالدولار على المشترين بالعملات الأخرى.

لماذا تراجع سعر الذهب؟

حالة العزوف عن المخاطرة زادت الضغط على الذهب، الذي يتعرض لضغوط في الأساس من استمرار المخاوف إزاء التضخم، وتزايد احتمال إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير أو رفعها.

ويشكل ارتفاع تكاليف الاقتراض رياحاً معاكسة للمعادن النفيسة التي لا تُدّر عائدة، بتعزيز جاذبية الأصول المُدرة للعوائد، مثل سندات الخزانة الأميركية.

كان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 5589.38 دولار للأونصة في أواخر يناير الماضي، وبذلك يفقد أكثر من 28% من قمته.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 5 ساعات
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 7 ساعات
قناة الفلوجة منذ 22 ساعة
قناة السومرية منذ 21 ساعة
قناة الرابعة منذ 3 ساعات
قناة السومرية منذ 9 ساعات
قناة السومرية منذ ساعة