وزير إسرائيلي يهدد: الولايات المتحدة ستجد نفسها قريبا في مواجهة معنا

قال وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار، الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستجد نفسها قريبا "في مواجهة" مع تل أبيب، منتقدا الاتفاق الذي توصلت إليه واشنطن وطهران.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها زوهار، الأربعاء، خلال مؤتمر الحكم المحلي بتل أبيب الذي انطلق الثلاثاء على مدى يومين، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال زوهار إن "السلوك الأمريكي الحالي بشأن الملف الإيراني ليس جيدا".

وتابع: "ستجد الولايات المتحدة نفسها في مواجهة مع إسرائيل في المستقبل القريب".

وذكر أن رد إسرائيل على الولايات المتحدة "لن يكون تلقائيا"، معتبرا أن "المصلحة الأمنية" لتل أبيب هي التي ستحدد أي خطوة عسكرية مستقبلية ضد إيران.

كما قال: "في رأيي، لن يحل الاتفاق الأمريكي قضية السلاح النووي، وستعود مرحلة الحرب في وقت أقرب مما نعتقد".

وفي 18 يونيو/حزيران الجاري وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا بوساطة باكستانية قطرية لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير/ شباط الماضي.

ويتضمن التفاهم بنودا تتعلق بإنهاء الحرب، بما في ذلك في لبنان، وإعادة فتح مضيق هرمز، ورفع الحصار البحري الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران، ومعالجة قضايا "رفع العقوبات" و"الملف النووي" و"إعادة الإعمار".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 9 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات
عراق أوبزيرڤر منذ 20 ساعة
قناة السومرية منذ 8 ساعات
قناة السومرية منذ 6 ساعات
قناة الفلوجة منذ 23 ساعة
قناة السومرية منذ 23 ساعة
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 5 ساعات