أمير منطقة القصيم يكرّم الفائزين في هاكاثون AgentX تقديرًا لحلولهم المبتكرة في الذكاء الاصطناعي

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، الفرق الفائزة في النسخة الثانية من هاكاثون AgentX بمنطقة القصيم؛ تقديرًا لمشاريعهم المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وما قدموه من حلول عملية تجسّد قدرات المواهب الوطنية، وذلك خلال زيارة سموه لمقر الهاكاثون المقام في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وأكد أمير منطقة القصيم أن الفرص النوعية التي يحظى بها أبناء الوطن في مجالات التقنية والذكاء الاصطناعي تجسّد اهتمام القيادة الرشيدة -أيدها الله- ببناء الإنسان السعودي وتمكينه، انطلاقًا من الإيمان بأن الثروة الحقيقية للوطن تكمن في أبنائه وبناته، مشيدًا بأبناء الوطن الذين أثبتوا قدرتهم على خوض التحديات وتحويل الأفكار إلى حلول مبتكرة تسهم في صناعة المستقبل.

ونوّه بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التقنية والابتكار من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، الذي يراهن على شباب الوطن ويمنحهم الممكنات والفرص ليكونوا في مقدمة المنافسة العالمية.

وأضاف سموه "أصبحت التقنية لغة العصر، ومن لا يمتلك أدواتها ويتفاعل مع متغيراتها سيتأخر عن مواكبة العالم والتواصل مع الآخرين، ولم يعد الرهان اليوم على الصناعات التقليدية فحسب، بل على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والابتكار بوصفها محركات رئيسة للتنمية المستقبلية"، مشيرًا إلى ما تحقق في منطقة القصيم في هذا المجال، مبينًا أن جامعة القصيم تضم كرسيًا متخصصًا في الذكاء الاصطناعي، وأن المنطقة تولي هذا الجانب أولوية كبيرة؛ إيمانًا بأهميته.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة المدينة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة المدينة

منذ 57 دقيقة
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 16 ساعة
صحيفة سبق منذ 9 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 17 ساعة
قناة الإخبارية السعودية منذ 9 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 7 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 3 ساعات
صحيفة عاجل منذ 10 ساعات
صحيفة سبق منذ 12 ساعة