قرار جمهوري مفاجئ يعيد ترتيب أحد أكثر الملفات حساسية من العاصمة عدن

صدر اليوم الاربعاء القرار الجمهوري رقم(43) لسنة 2026، بشأن انشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب.

واشتمل القرار على (29) مادة موزعة على خمسة فصول، تضمن الفصلان الاول والثاني التسمية والتعاريف، والانشاء والاهداف والمهام والاختصاصات، بينما تضمن الفصلان الثالث، والرابع ادارة الهيئة ومواردها ونظامها المالي، وتضمن الفصل الخامس احكاما ختامية.

فيما نصت المادة الاخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وبموجب أحكام هذا القرار تخضع الهيئة لإشراف رئيس مجلس الوزراء، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتكون لها ذمة مالية مستقلة.

كما نص القرار على ان يكون المقر الرئيسي للهيئة العاصمة عدن، ويجوز إنشاء فروع أو مكاتب لها في أي من محافظات الجمهورية، في حال اقتضت الضرورة.

وتعمل الهيئة بموجب القرار على ضمان توفير الرعاية اللازمة والمتكاملة للجرحى ومتابعة شؤونهم، وفقاً للسياسات الصحية العامة للدولة، بالتنسيق مع وزارات الصحة العامة والسكان، و الدفاع، و الداخلية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كما ستعمل الهيئة على إنهاء الآثار السلبية الناتجة عن تأخير علاج الجرحى، وترتيب أوضاعهم وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة.


هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من نافذة اليمن

منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعتين
عدن تايم منذ 3 ساعات
نافذة اليمن منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 11 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 13 ساعة
نافذة اليمن منذ ساعة
عدن تايم منذ 12 ساعة
صحيفة عدن الغد منذ 9 ساعات
المشهد العربي منذ 12 ساعة