انخفض الذهب اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من سبعة أشهر ليجري تداوله دون مستوى أربعة آلاف دولار للأوقية (الأونصة)، متأثراً بصعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميريكية.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 2.5% إلى 4006.29 دولار للأوقية بحلول الساعة 15:40 بتوقيت جرينتش، مسجلاً أدنى مستوى منذ نوفمبر 2025. ونزلت العقود الأميريكية الآجلة 3% إلى 4023.30 دولار للأوقية.وارتفع الدولار، مما زاد من كلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.
وزاد المستثمرون من رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال العام الجاري بعد تشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) موقفه إزاء السياسة النقدية في أحدث اجتماعاته، وسط استمرار المخاوف من ضغوط تضخمية ناجمة عن حرب إيران.
وقال تاي وونغ تاجر المعادن المستقل: «توقعات السوق برفع أسعار الفائدة قريباً ربما في سبتمبر، بسبب ميل مجلس الاحتياطي الاتحادي للتشديد النقدي وارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في 13 شهراً من العوامل التي تضغط بشدة على المعادن الثمينة».
وأضاف «بالنسبة للذهب، هناك مستوى دعم يقع مباشرة تحت 3900 دولار،.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



