رئيس التأمينات: 300 ألف موظف يخرجون على المعاش سنويًا.. والحد الأقصى يصل لـ 13360 جنيهًا .. عاجل

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل خطة الدولة لإصلاح منظومة التأمينات الاجتماعية، مؤكدًا أن تطوير المعاشات يتم بصورة تدريجية وفق أسس اكتوارية تضمن استدامة النظام وتحقيق العدالة بين المشتركين.

وقال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ليه مش بنحط حد أدنى للاشتراك؟ لغاية 2018 كان 250 جنيها، ومن ضمن محاور الإصلاح اللي عملها القانون رقم 148 حط حد أدنى سنة 2020 بقيمة 1000 جنيه، ووصلنا دلوقتي إلى 2700 جنيه، وأول السنة الجديدة هيبقى 3000 جنيه، لأن الحد الأدنى للمعاش له حساباته المرتبطة بأجور المشتركين في التأمينات".

وأضاف: "إحنا عاملين زيادة تدريجية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بوابة الأهرام

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بوابة الأهرام

منذ 7 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
موقع صدى البلد منذ 4 ساعات
موقع صدى البلد منذ 15 ساعة
صحيفة الدستور المصرية منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 9 ساعات
موقع صدى البلد منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 6 ساعات
موقع صدى البلد منذ ساعتين