أكد رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى، الدكتور يوسف الشواربة، أن تجربة الأمانة في توظيف التحول الرقمي تعد أداة عملية لتحسين الخدمات العامة، وتعزيز الشفافية وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية.
وبحسب بيان للأمانه، اليوم الأربعاء، جاء إثر مشاركة الشواربة في أعمال الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة UCLG، ومؤتمر القمة العالمي للقيادات المحلية والإقليمية الذي عقد في طنجة المغربية، تحت شعار «الجيل الجديد من الخدمات العامة المحلية الشاملة».
وأضاف الشواربة، خلال حديثه في جلسة رقمنة الخدمات العامة المحلية الأدوات الرقمية لتعزيز الكفاءة والشفافية ووصول المواطن الى الخدمة ، أن الأمانة بدأت منذ عام 2017 برنامجاً مؤسسياً شاملاً للتحول الرقمي، وعملت على إعادة هندسة الإجراءات الداخلية قبل أتمتتها، وتطوير البنية التقنية، وربط الخدمات تدريجياً بمنظومة الدفع الإلكتروني، وتفعيل قنوات تقديم الخدمة عن بعد.
وأوضح أنه في عام 2021، حققت الأمانة محطة مفصلية بإطلاق جميع خدماتها إلكترونياً، لتكون أول مؤسسة في المملكة تعلن اكتمال تحويل خدماتها بالكامل إلى خدمات رقمية.
وأضاف أن الأمانة تقدم اليوم 154 خدمة إلكترونية، منها 18 خدمة متكاملة بالكامل من البداية إلى النهاية دون أي تدخل ورقي، إضافة إلى 6 أنظمة إلكترونية لأرشفة الوثائق و4 خدمات تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تطوير منظومة متكاملة للتراخيص والتصاريح والتفتيش الميداني، مرتبطة بنظم المعلومات الجغرافية والبيانات الحضرية، بما يدعم اتخاذ القرار المؤسسي القائم على البيانات ويرفع كفاءة الإدارة الحضرية بشكل عام.
وقال الشواربة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الغد الأردنية
