الدريوش تثمن مصيدة السمك السطحي

ترأست زكية الدريوش، كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، أشغال يوم دراسي للتواصل والحوار خُصص لمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة، وذلك بحضور ممثلي المنظمات المهنية لقطاع الصيد البحري، ووحدات الصناعات التحويلية، وتجار السمك بالجملة، إلى جانب المسؤولين الإداريين والخبراء والباحثين العاملين في القطاع.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز الحوار والتشاور بين مختلف الفاعلين المعنيين بهذه المصيدة الاستراتيجية، وتبادل المعطيات العلمية والمهنية المتعلقة بوضعية الموارد السمكية السطحية الصغيرة وآفاق تدبيرها المستدام”.

وفي كلمتها الافتتاحية، أبرزت زكية الدريوش “الأهمية الاستراتيجية لمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة بالنسبة للاقتصاد البحري الوطني، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للقطاع، حيث تدر قيمة سنوية تقارب 3 مليارات درهم، وتوفر أكثر من 32.500 منصب شغل مباشر، فضلا عن مساهمتها في دعم شبكة واسعة من الأنشطة الصناعية واللوجستية والتجارية على امتداد السواحل المغربية”.

وأكدت كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري أن “هذه الموارد تضطلع بدور محوري في تعزيز الأمن الغذائي الوطني،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من هسبريس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من هسبريس

منذ ساعتين
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
صحيفة الأسبوع الصحفي منذ 7 ساعات
هسبريس منذ 14 ساعة
هسبريس منذ 9 ساعات
هسبريس منذ ساعتين
موقع بالواضح منذ 6 ساعات
أشطاري 24 منذ ساعتين
موقع بالواضح منذ 11 ساعة
هسبريس منذ 13 ساعة