ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة أخلت 28 طائرة للتزود بالوقود من مطار بن غوريون الإسرائيلي، فيما تطالب تل أبيب بإخلاء نحو 20 طائرة إضافية خشية تعطيل الرحلات المدنية خلال الصيف.
وفي 14 يونيو/ حزيران الجاري، قالت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف، في رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الولايات المتحدة تنشر 72 طائرة للتزود بالوقود في مطار بن غوريون، تشغل أكثر من نصف القدرة الاستيعابية لمواقف الطائرات فيه.
وأفادت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، بأن الولايات المتحدة أخلت بالفعل نحو 28 طائرة للتزود بالوقود، بينما ترغب إسرائيل في إخلاء نحو 20 طائرة إضافية.
وأكدت أن عشرات طائرات التزود بالوقود الأمريكية تمركزت في مطار بن غوريون قرب تل أبيب خلال الحرب الإسرائيلية الأمريكية على إيران.
ولفتت الهيئة، إلى أن الولايات المتحدة أبقت هذه الطائرات في إسرائيل استعدادا لأي طارئ أو اندلاع حرب أخرى مع إيران.
والثلاثاء، أفادت قناة "آي نيوز 24" الإسرائيلية الخاصة، بأن الجيش الأمريكي بدأ فعليا تقليص عدد طائرات التزود بالوقود في مطار بن غوريون، بناء على طلب.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية
