اختتام اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية الأردن التفاصيل

اختتم، الأربعاء، اليوم الثاني وقبل الأخير من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية، في واشنطن، برعاية أمريكية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن "اليوم الثاني من الجولة الخامسة للمفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية في واشنطن" انتهى، دون تفاصيل إضافية.

ولم تصدر مواقف أو بيانات رسمية لبنانية أو أمريكية توضح الملفات التي نوقشت أو ما تم التوصل إليه.

في المقابل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، نقلا عن مصادر لم تسمها، أنه رغم الأجواء الإيجابية التي تسود المفاوضات بين الجانبين، لم يتم التوصل إلى أي اتفاق.

وأضافت الهيئة، أن الطرفين تبادلا خرائط، فيما برز تباين في وجهات النظر، الثلاثاء، بشأن وتيرة الانسحاب والمناطق التي سينسحب منها الجيش الإسرائيلي.

وتوقعت المصادر "انسحابا إسرائيليا جزئيا من بعض المناطق، وليس انسحابا من جنوب لبنان بأكمله".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن مباحثات بيروت وتل أبيب في واشنطن تركز على التوصل إلى تفاهمات تفصيلية بشأن إنشاء "مناطق تجريبية" في جنوب لبنان، تنسحب منها القوات الإسرائيلية لتنتقل مسؤوليتها إلى الجيش اللبناني.

وهذه المناطق "التجريبية" أو "النموذجية" سيُطلب من الجيش اللبناني تولي المسؤولية الأمنية الكاملة فيها ومنع عودة "حزب الله" إليها، مقابل انسحاب إسرائيلي محدود منها.

والأربعاء، قال الرئيس اللبناني جوزاف عون، إن تحديد "المناطق التجريبية" أو "النموذجية" التي سينسحب منها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان لا يزال موضع بحث، في انتظار موافقة تل أبيب.

وأضاف، خلال لقائه وفدا برلمانيا بريطانيا في قصر بعبدا الرئاسي قرب العاصمة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرأي الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الرأي الأردنية

منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ ساعة
منذ 10 ساعات
قناة المملكة منذ 7 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة
خبرني منذ 9 ساعات
خبرني منذ 11 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 13 ساعة
قناة رؤيا منذ 13 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
خبرني منذ 11 ساعة