النفط يواصل التراجع مع عودة الملاحة الطبيعية في مضيق هرمز
واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.
بحلول الساعة 0004 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس 40 سنتا أو 0.54 بالمئة إلى 73.34 دولار للبرميل.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.38 بالمئة إلى 70.07 دولار للبرميل.
وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر، وبلغت 73.59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.
وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي في مذكرة "فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".
وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية
