توقعت منظمة الصحة العالمية الإعلان رسمياً عن انتهاء تفشي فيروس "هانتا" في الثاني من يوليو المقبل، في حال عدم تسجيل أي إصابات جديدة مرتبطة بالبؤرة التي أثارت قلقاً دولياً بعد رصد حالات على متن السفينة السياحية "هونديوس".
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن السلطات الصحية تمكنت من تتبع أكثر من 650 مخالطاً في 33 دولة وإقليماً، مشيراً إلى أن جميعهم تقريباً أكملوا فترة الحجر الصحي، فيما يُنتظر انتهاء حجر الحالات المتبقية بحلول الثاني من يوليو.
وأكد أن المنظمة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



