جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعيةومواصلة فعاليات المؤتمر اليوم

نظمت إدارات التموين الطبي والصيدليات بمستشفيات جامعة أسيوط فعاليات "المؤتمر السنوي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة جيهان نبيل، عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الباسط خلاف، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة عبير عبد الهادي، مدير إدارة التموين الطبي والصيدليات بمستشفى صحة المرأة.

شهدت فعاليات المؤتمر حضور الأستاذ الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الرئيسي، والأستاذ الدكتور محمد محمود فتح الله، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، والدكتورة إحسان علي حسن، رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية، والأستاذ الدكتور علاء حيالله، نقيب الصيادلة بأسيوط، وعددا من مديري المستشفيات الجامعية.

في مستهل كلمته، أشاد الأستاذ الدكتور أحمد عبد المولى، بالدور المحوري للصيدلي الجامعي كشريك أساسي في المنظومة العلاجية، مؤكدا على أن الصيادلة داخل المستشفيات الجامعية هم أحد الركائز الأساسية للمنظومة الطبية.

وأشارت الدكتورة عبير عبد الهادي، إلى أن مؤتمر هذا العام يجمع نخبة من الأساتذة والأطباء والصيادلة الإكلينيكيين لمناقشة أبرز المستجدات في الصيدلة الإكلينيكية والعلاج الدوائي، ومقاومة المضادات الحيوية وترشيد استخدامها، والصيدلة الجينومية والطب الشخصي، إلى جانب تسليط الضوء على دور الصيدلاني في أمراض القلب وعلاج التخثر، والممارسة الصيدلانية في الأمراض العصبية، والتغذية الإكلينيكية من الرعاية المركزة حتى تغذية الرضع، والأدوية البيولوجية وفعالية التكلفة، وسلامة المرضى وثقافة الإبلاغ عن الأخطاء الدوائية.

وكما تواصل جامعة أسيوط، اليوم الخميس 25 يونيو، فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية، والذي انطلقت أعماله أمس تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط. ويُعقد المؤتمر على مدار يومين بتنظيم الإدارة العامة للتموين الطبي والصيدليات بمستشفيات جامعة أسيوط، وشهدت الجلسة الافتتاحية حضور الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ويُقام المؤتمر تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ ساعة
منذ 9 دقائق
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ ساعة
قناة الغد منذ 3 ساعات
موقع صدى البلد منذ 11 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 11 ساعة
موقع صدى البلد منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 3 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ ساعة
موقع صدى البلد منذ 12 ساعة