استقبل معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء ركن/ سالم عبدالله السقطري، اليوم، سفير اليابان لدى اليمن السيد يوئيتشي ناكاشيما والوفد المرافق له، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مجالي الزراعة والثروة السمكية، وتعزيز الشراكة التنموية بما يخدم جهود التنمية المستدامة والأمن الغذائي في اليمن.
وخلال اللقاء، الذي عُقد بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن، أشاد الوزير السقطري بعمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع الجمهورية اليمنية واليابان، مؤكداً أن هذه العلاقات تمثل قاعدة راسخة لتطوير التعاون الثنائي وتوسيع مجالات الشراكة في القطاعات الزراعية والسمكية.
وثمّن معاليه الدعم الذي قدمته الحكومة اليابانية عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لا سيما في مجال البحوث البحرية والاستزراع السمكي، من خلال إنشاء مراكز متخصصة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية والتلوث البحري .
كما استعرض اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بتعزيز البحث العلمي في مجالات الدراسات السمكية والاستزراع السمكي وتربية الأحياء المائية، ودراسة المخزون السمكي في المياه اليمنية، إلى جانب مناقشة فرص التعاون في مشاريع السدود وقنوات الري وتنمية موارد.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عدن الغد
