زاد الاردن الاخباري -
أكد عضو مجلس الأعيان عمر العياصرة أن مشاركة الوفد البرلماني الأردني المشترك من مجلسي الأعيان والنواب في أعمال المؤتمر العاشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي استضافته أذربيجان، أسفرت عن تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية مهمة، وعززت فرص التعاون الثنائي بين الأردن وأذربيجان في عدد من القطاعات الحيوية.
وقال العياصرة إن الوفد الأردني برئاسة رئيس مجلس النواب مازن القاضي أجرى سلسلة لقاءات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين الأذريين، شملت الرئيس إلهام علييف ورئيس الوزراء ورئيسة الجمعية الوطنية ووزير الطاقة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف فرص جديدة للتعاون المشترك.
وأشار إلى أن الرئيس الأذري أكد خلال اللقاءات عمق علاقاته بجلالة الملك عبدالله الثاني، واصفاً العلاقات الأردنية الأذرية بأنها متينة وواعدة وتشهد نمواً متسارعاً، بما يفتح المجال أمام توسيع التعاون في مختلف المجالات.
وفي ملف الطاقة، أوضح العياصرة أن المباحثات مع وزير الطاقة الأذري ركزت على فرص التعاون والاستثمار في هذا القطاع، نظراً للمكانة التي تحتلها أذربيجان في مجالي النفط والغاز. وأضاف أن الجانب الأردني طرح أفكاراً تتعلق بالاستثمار في مشاريع الطاقة، فيما أبدى الجانب الأذري استعداداً لتوقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون مع وزارة الطاقة الأردنية.
وأكد أن هذه المباحثات تأتي في ظل متغيرات إقليمية متسارعة وتحديات متزايدة تتعلق بأمن الطاقة وسلاسل التوريد، ما يفرض البحث عن بدائل وفرص استثمارية جديدة يمكن أن يستفيد منها الأردن خلال المرحلة المقبلة.
وعلى.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري
