أعلن رئيس الوزراء البرتغالي، لويس مونتينيغرو، عن رغبته في إنشاء صندوق ثروة سيادي يتيح للدولة الاستحواذ على حصص كبيرة في شركات وقطاعات اقتصادية استراتيجية؛ بهدف تعزيز تنمية البلاد وقدرتها على الصمود.
وأوضح مونتينيغرو، خلال تجمع لحزبه "الاشتراكي الديموقراطي" (يمين وسط) في مدينة أناديا، أن الصندوق المقترح سيركز على الاستثمار في مجالات حيوية مثل الطاقة والمصارف والاتصالات، بالإضافة إلى إدارة البنى التحتية للمطارات في حال أخفق أصحاب الامتيازات في الوفاء بالتزاماتهم، دون أن يحدد جدولاً.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
