أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن قوات الجيش الإسرائيلي لن تنسحب من جنوب لبنان طالما استمر تهديد ميليشيا حزب الله هناك. #اليمن

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن قواتالجيش الإسرائيلي لن تنسحب من جنوب لبنان، طالما استمر تهديد ميليشيا حزب الله هناك.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام عبرية، فإن الحكومة الإسرائيلية أكدت بأن نزع سلاح حزب الله يُعد شرطًا أساسيًا لانسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان، لافتة إلى أن انتشار الجيش اللبناني يجب أن يسبق أي انسحاب.

وأوضحت الحكومة الإسرائيلية أن المفاوضات مع لبنان تتناول إعادة انتشار الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.

وكشف مسؤول في الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن تراجع إسرائيلي جزئي داخل المنطقة العازلة في جنوب لبنان، وسط نفي سريع من تل أبيب.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن التراجع الإسرائيلي يعد بادرة "حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز، داعيًا في المقابل الجيش اللبناني إلى الانتشار في تلك المنطقة.

وسارعت إسرائيل إلى نفي التأكيد الإسرائيلي، إذ نقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول أمني أن الجيش لم ينسحب من جنوب لبنان ولم يتخذ قرارًا بعد بهذا الشأن.


هذا المحتوى مقدم من نافذة اليمن

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من نافذة اليمن

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
عدن تايم منذ 10 ساعات
عدن تايم منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 10 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
موقع عدن الحدث منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 12 ساعة
عدن تايم منذ 10 ساعات