«التحكيم التجاري» يختتم «برنامج إعداد المحكمين»

أعلن مركز الكويت للتحكيم التجاري، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اختتام النسخة الجديدة والمطورة من «برنامج إعداد المحكمين»، لعام 2026، والذي بدأ الأحد 7 يونيو 2026، واستمر على مدار ثلاثة أسابيع.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج الحيوي في إطار استراتيجية المركز المستمرة لنشر الثقافة القانونية والتحكيمية، وإعداد وتأهيل كوادر وطنية متميزة من المحكمين والخبراء، بما يواكب النمو الاقتصادي المطرد والاتساع المستمر في فرص الاستثمار التي تشهدها الكويت.

ويهدف المركز، من خلال هذا البرنامج التخصصي، إلى تقديم تدريب نوعي متقدم تشرف عليه نخبة من الأساتذة الأكاديميين المتخصصين والمحكمين المحليين والدوليين، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات القانونية والفنية والعملية اللازمة لفض النزاعات التجارية بكفاءة واقتدار.

ويتضمن البرنامج منهجية تدريبية شاملة على ثلاث مراحل، عبارة عن محتوى تدريبي شامل ومكثف، تم تصميمه بعناية لينتقل بالمشارك تدريجياً من المبادئ النظرية التأسيسية إلى التطبيق العملي الاحترافي، حيث ينقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل أساسية:

1. المرحلة الأولى (اتفاق التحكيم): وتركز بشكل موسع على مفهوم اتفاق التحكيم، صوره المتعددة، وضوابط صحته وشروطه القانونية، إضافة إلى تنظيم ورش عمل وجوانب عملية مكثفة حول صياغة بنود التحكيم في العقود.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة السياسة منذ 10 ساعات
صحيفة الراي منذ 3 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة القبس منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 3 ساعات
صحيفة القبس منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 7 ساعات