فرنسا توقف مفاعلين نوويّين احترازياً وسط #موجة_الحر

الشارقة 24 - أ ف ب:

أوقفت شركة الطاقة الفرنسية الرئيسية، يوم الخميس، مفاعلين نوويين كإجراء لحماية البيئة، وذلك لتجنب تصريف كميات كبيرة من المياه الساخنة في الأنهار التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، جراء موجة حرّ قياسية.

وتستخدم محطات توليد الطاقة، التي تُعدّ أساسية لإنتاج الكهرباء في البلاد، مياه الأنهار لتبريد مفاعلاتها، مما يؤدي إلى تسخين المياه التي تُعاد إلى النهر.

وأعلنت شركة كهرباء فرنسا، أنها أغلقت مؤقتاً مفاعلين في محطة نوجان سور سين للطاقة على نهر السين شمال فرنسا، ومحطة بوجيه على نهر الرون بالقرب من مدينة ليون جنوب شرق البلاد، التزاماً بالقيود المفروضة على درجات حرارة الأنهار.

الحد من ارتفاع درجة الحرارة

وكانت محطة نوجان سور سين، قد خفّضت الإنتاج في مفاعل آخر قبل أيام، للحد من ارتفاع درجة الحرارة بين المياه المسحوبة من نهر السين والمياه المُعادة إليه، وبالتالي حماية الحياة النباتية والحيوانية المائية.

ويأتي إيقاف الإنتاج وخفضه في المفاعلات النووية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من الشارقة 24

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من الشارقة 24

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ ساعتين
موقع 24 الإخباري منذ 8 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 3 ساعات
وكالة أنباء الإمارات منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 10 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات