كرّمت دائرة الثقافة بالشارقة، مساء أول أمس، الفائزين في الدورة الحادية والعشرين من «جائزة الشارقة- اليونسكو للثقافة العربية» التي تنظمها الدائرة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وذلك خلال حفل أقيم في مقر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكرّمت الدورة الحالية، رائد الأعمال الثقافي والمنتج إبراهيم المزند من المغرب، وأكاديمية الموسيقى «دول الداو» من جمهورية تنزانيا المتحدة.
حضر حفل التكريم، الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة، والدكتور خالد العناني، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وعبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، ومبارك الناخي، وكيل وزارة الثقافة، إلى جانب كبير من المثقفين والفنانين والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين في المنظمة الأممية.
وقال عبدالله العويس، في كلمته خلال الحفل، إن «جائزة الشارقة - اليونسكو للثقافة العربية» تشرف على عقدها الثالث منذ الإعلان عنها عام 1998 بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة للثقافة العربية، والتي وجَّه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأشار إلى أن الشراكة الثقافية بين الشارقة و«اليونسكو» نتج عنها العديد من المشاريع الثقافية التي تصب في خدمة الإنسانية، لافتاً إلى أن الأعوام الماضية شهدت تعاوناً ثقافياً مميزاً بين دولة الإمارات والمنظمة، مضيفاً أنه في كل دورة من.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



