ترأّس معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، وفداً ضم ممثلين من المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز الشباب العربي للمشاركة في أعمال اللقاء العربي الأول حول «أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب».
ويهدف اللقاء الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية الشقيقة، إلى بحث التحديات والفرص المرتبطة بالفضاء الرقمي وتعزيز استفادة الشباب من المنصات الرقمية بصورة إيجابية ومسؤولة، وذلك في إطار برامج جامعة الدول العربية.
وقال معالي الدكتور سلطان النيادي: «تحرص دولة الإمارات على تطوير التشريعات والمبادرات التي تعزّز جاهزية الأجيال للتعامل مع التحديات الرقمية، بما يدعم قدرتهم على إنتاج محتوى هادف ومؤثر للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية، إذ يشكّل الفضاء الرقمي اليوم أحد أبرز المؤثرات في حياة الشباب العربي، الأمر الذي يتطلب بناء المهارات التي تمكّنهم من التعامل مع المتغيرات بصورة مسؤولة، والاستفادة من الفرص التي تتيحها التقنيات الحديثة بما يدعم تطلعاتهم لخدمة مجتمعاتهم».
وأضاف معاليه: «يشهد العالم تحولاً رقمياً متسارعاً جعل من وسائل التواصل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية
