أدى طلبة الصف الثاني عشر، أمس، امتحان اللغة الإنجليزية في ثاني أيام اختبارات نهاية العام الدراسي 2025-2026، فيما أدى طلبة الصفوف من الخامس إلى الحادي عشر الاختبار إلكترونياً، بينما خاض طلبة الثاني عشر الامتحان بصيغته الإلكترونية متضمناً جزءاً كتابياً، وسط سير منتظم للعملية الامتحانية من دون تسجيل أي ملاحظات تقنية أو تنظيمية.
وفي موازاة ذلك، اقترحت وزارة التربية والتعليم موجهات لتنظيم دوام الهيئات الإدارية والتدريسية خلال فترة الاختبارات، بما يسمح بانصراف الكوادر المدرسية بعد ساعة من انتهاء الاختبار، مع استمرار تطبيق نظام المناوبات لضمان انتظام العمل واستمرارية الخدمات التعليمية والإدارية.
وأجمع طلبة على أن الامتحان جاء في مجمله ضمن المنهاج الدراسي وراعى مستوياتهم، مشيرين إلى أن الجزء الإلكتروني كان مباشراً وواضحاً، في حين استغرق الجزء الكتابي وقتاً أطول نظراً لاعتماده على مهارات بناء الأفكار وصياغتها في موضوع إنشائي باللغة الإنجليزية.
وأكدت إدارات مدرسية أن اليوم الثاني من الاختبارات شهد استمرار جاهزية الأنظمة الإلكترونية واللجان الامتحانية، مع التزام الطلبة بالإجراءات المنظمة ودخولهم إلى اللجان وفق المواعيد المحددة، الأمر الذي أسهم في إنجاز الاختبارات بسلاسة في مختلف المدارس.
واقترحت وزارة التربية والتعليم موجهات لتنظيم دوام الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس الحكومية خلال فترة اختبارات نهاية العام الدراسي 2025-2026، ودعت إدارات المدارس إلى الالتزام بتطبيقها بما يحقق التوازن بين متطلبات العمل وتعزيز جودة الحياة الوظيفية للكوادر المدرسية، مع ضمان استمرار تقديم الخدمات التعليمية والإدارية بكفاءة وفاعلية.
وأوضحت الوزارة، في تعميم وجهته إلى مديري.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية
