الذهب يستقر قرب 4 آلاف دولار ويتجه لرابع خسارة أسبوعية

استقر الذهب قرب 4000 دولار للأونصة، بعدما حدّ أحدث مقياس للتضخم الأميركي من توقعات رفع أسعار الفائدة، مختتماً أسبوعاً مضطرباً هبط فيه المعدن النفيس إلى أدنى مستوى منذ نوفمبر.

وكان الذهب الفوري منخفضاً بشكل طفيف، بعدما استرد 0.7% في الجلسة السابقة.وانخفضت عوائد سندات الخزانة يوم الخميس بعدما ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأميركي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، بنسبة أقل من المتوقع بلغت 0.4% في مايو.

وخفف ذلك بعض الضغط على الذهب، الذي ظل متجهاً إلى تسجيل رابع خسارة أسبوعية. ويسعر متداولو السندات احتمالات أقل لرفع أسعار الفائدة هذا العام، بينما تراجعت فرصة زيادة الفائدة الشهر المقبل إلى نحو الثلث. وتشكل تكاليف الاقتراض الأعلى عاملاً ضاغطاً على المعادن النفيسة التي لا تدر عوائد.

الذهب يواصل التراجع بعد موجة صعود طويلة يمثل تراجع الذهب في الأشهر الأخيرة انعكاساً حاداً بعد موجة صعود استمرت عدة أعوام. وسجل المعدن أفضل عام له في أربعة عقود في 2025، مدعوماً بطلب قوي على أصول الملاذ الآمن وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية.

وساعدت ما يسمى صفقة "تجارة خفض قيمة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 24 دقيقة
صحيفة الاقتصادية منذ 14 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 17 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 22 ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 14 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 13 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 13 ساعة