النفط يتراجع 2% ويتجه لخسائر أسبوعية بـ 8% مع انفراجة أزمة مضيق هرمز #الأردن

تراجعت أسعار النفط الخام بنحو 2% في تداولات يوم الجمعة، لتسير نحو تسجيل خسائر أسبوعية قاسية، وذلك مع انحسار مخاوف نقص الإمدادات بعد خروج المزيد من الناقلات التي كانت عالقة في مضيق هرمز، رغم تسجيل هجوم جديد استهدف سفينة شحن قرب سلطنة عمان.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "برنت" بمقدار 1.43 دولار، أو ما يعدل 1.90%، ليستقر عند 73.83 دولار للبرميل. كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بالقيمة نفسها (1.43 دولار)، وبنسبة 1.99%، ليسجل 70.49 دولار للبرميل. وبهذا التراجع، يتجه الخامان القياسيان لتكبد خسائر أسبوعية تقترب من حدود 8%.

تعافي الملاحة في هرمز وضغوط الطلب الصيني

وأرجع محللون هذه الموجة البيعية العامة إلى تعافي حركة السفن الخارجة من مضيق هرمز، إذ سجلت الشحنات المارة عبر الممر المائي هذا الأسبوع أعلى مستوياتها منذ اندلاع الصراع الأميركي الإسرائيلي مع إيران في فبراير الماضي، بعد أن.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الدستور الأردنية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الدستور الأردنية

منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 21 ساعة
قناة رؤيا منذ 7 ساعات
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ ساعة
صحيفة السوسنة الأردنية منذ ساعتين
وكالة عمون الإخبارية منذ 18 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 15 ساعة