استئناف شحنات النفط عبر هرمز يخفض أسعاره نحو خسائر أسبوعية

تراجعت أسعار النفط صباح اليوم الجمعة متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بفضل خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز، على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب عُمان قبل يوم.

بحلول الساعة 0055 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا أو 0.25 بالمئة إلى 75.07 دولار للبرميل ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.18 بالمئة إلى 71.79 دولار للبرميل.

وزاد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة لكل منهما أمس الخميس بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في أثناء محاولتها عبور المضيق. وقالت السلطات الإيرانية إن أمن السفن المبحرة خارج المسارات المحددة في مضيق هرمز غير مؤكد.

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي "مع تسلل علاوة المخاطر الجيوسياسية إلى الأسعار مرة أخرى، ستراقب الأسواق عن كثب لترى ما إذا كانت حركة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من جو ٢٤

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من جو ٢٤

منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 12 ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
خبرني منذ 16 ساعة
خبرني منذ 12 ساعة
خبرني منذ ساعتين
خبرني منذ 5 ساعات
قناة رؤيا منذ 6 ساعات
وكالة عمون الإخبارية منذ ساعتين
خبرني منذ ساعتين