أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عبد العزيز قنصوة، أن قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، ستظل كما هي دون أي تغييرات، مشيراً إلى استمرار العمل بنفس القواعد والضوابط التي تم تطبيقها خلال العام الدراسي الماضي.
وأوضح وزير التعليم العالي أن الوزارة حريصة على الحفاظ على استقرار منظومة التنسيق بما يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مؤكداً أن إجراءات التنسيق ستتم وفق الآليات المعمول بها في السنوات السابقة.
وأشار قنصوة، إلى أن مكتب التنسيق يستعد لاستقبال أعمال التنسيق عقب انتهاء الثانوية العامة من الامتحانات وإعلان نتائجها، مع متابعة جاهزية معامل الحاسب الآلي بالجامعات لتقديم الدعم اللازم للطلاب خلال مراحل تسجيل الرغبات.
وأضاف وزير التعليم العالي، أن الوزارة تواصل التنسيق مع الجامعات المختلفة بشأن الأعداد المقترحة للقبول بالكليات، بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية واحتياجات القطاعات المختلفة وسوق العمل.
كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة وجود حد أدنى للقبول بالجامعات الأهلية والخاصة، على غرار الجامعات الحكومية، مشيراً إلى أن تطبيق ضوابط.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من بوابة أخبار اليوم
