عاجل.. لبنان وإسرائيل يوقعان مذكرة تفاهم في العاصمة واشنطن .. تفاصيل شروط الاتفاق

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، عن توقيع لبنان وإسرائيل بعد ظهر يوم الجمعة في واشنطن، اتفاقية إطارية وصفها بالتاريخية، خلال حفل خاص .

ووقع الاتفاقية سفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة، ندى حمادة معوض، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، يحيئيل ليتر.

وقال روبيو في كلمته قبل مراسم التوقيع: "يسرنا أن نعلن عن الاتفاق بين لبنان وإسرائيل. كلا البلدين يستحقان ذلك بعد سنوات من المعاناة الناجمة عن التدخل الخارجي".

وقال مسؤولون إسرائيليون في وقت سابق إنه سيتم الإعلان عن اتفاق إطاري بين إسرائيل ولبنان بعد أربعة أيام من المفاوضات في واشنطن، بحسب أكسيوس.

وتحدد مذكرة التفاهم الناشئة الشروط اللازمة لتغيير الواقع الأمني على الحدود الشمالية، حيث يتمثل الهدف الرئيسي لكلا الجانبين في الإزالة الكاملة للنفوذ الإيراني من لبنان.

ينص الاتفاق على أن إسرائيل ستبقى داخل منطقة الخط الأصفر حتى يتم نزع سلاح حزب الله الإرهابي بالكامل، وحتى يثبت أن لبنان قادر على تولي السيادة الكاملة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من بوابة أخبار اليوم

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من بوابة أخبار اليوم

منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 21 ساعة
مصراوي منذ 8 ساعات
بوابة الأهرام منذ 11 ساعة
بوابة الأهرام منذ 15 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 17 ساعة
بوابة الأهرام منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 9 ساعات