شاركت المملكة العربية السعودية في أعمال قمة المتوسط والخليج "حوار إستراتيجي من أجل الاستقرار والتعاون الاقتصادي"، التي عُقدت في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة مسؤولين ودبلوماسيين وخبراء من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
ومثّلت المملكة الوزير المفوض بوزارة الخارجية الدكتورة منال بنت حسن رضوان، التي أكدت أن المنطقة تمر بمرحلة إعادة تشكل إستراتيجية عميقة تفرض تبني مقاربات جديدة للأمن والاستقرار، مشددةً على أن السياسات القائمة على الهيمنة أو الاعتماد على القوة العسكرية وحدها لن تحقق الأمن المستدام، وأن المنطقة بحاجة إلى أطر أكثر شمولًا للحوار والتعاون والأمن الجماعي.
كما أكدت أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي، محذرة من أن استمرار التدهور الإنساني في قطاع غزة، والتوسع الاستيطاني والضم في الضفة الغربية، وتآكل قضايا الوضع النهائي، وفي مقدمتها القدس الشريف، يقوض فرص.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عاجل
