أعلنت منصة «Xbox» التابعة لشركة التكنولوجيا «مايكروسوفت» عن زيادة في أسعار منصات ألعابها الرقمية بمقدار يصل إلى 150 دولارًا في الأسواق العالمية نتيجة أزمة المكونات.
وأرجعت الشركة هذا القرار إلى تفاقم أزمة المكونات الإلكترونية العالمية التي تسببت في قفزة حادة لكُلفة وحدات التخزين والذاكرة العشوائية في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية بأكمله.
وكانت كيانات ومجموعات ممثلة لمصنعي السيارات، وشركات التجزئة، ومؤسسات الإلكترونيات قد حذرت مطلع يونيو الجاري من أن الطلب المتنامي على رقائق الذاكرة قد يقود إلى ارتفاعات سعرية حادة في السلع الاستهلاكية داخل الولايات المتحدة، فضلا عن إحداث اضطرابات ملموسة في سلاسل الإمداد والتوريد.
تفاصيل أسعار منصات «Xbox» وإلغاء بعض الطرازات
وفقًا للقرار الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ رسميًا بداية من أغسطس المقبل، ستشهد أسعار منصات «Xbox» زيادة بمقدار 100 دولار للطرازات المزودة بسعة تخزينية تبلغ 512 غيغابايت، و150 دولارًا للطرازات ذات سعة 1 تيرابايت، كما أكدت «مايكروسوفت» أنها ستتوقف تمامًا عن إنتاج وإصدار الطراز المعتمد على سعة 2 تيرابايت.
وقالت إدارة «Xbox» في بيان: «لقد تضاعفت أسعار وحدات التخزين والذاكرة المخصصة لمنصات الألعاب بأكثر من مرتين ونصف للأسف، ونمتلك تقديرات تشير إلى إمكانية تضاعفها مجددًا بحلول خريف عام 2027».
وأشارت إلى أن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
