مجلس الذهب العالمي يحذر من تنامي أزمة التهريب

أبدى مسؤولون تنفيذيون في قطاع الذهب مخاوفهم من تفاقم ما أسموه بـ "أزمة" تهريب الذهب الخام، مشيرين إلى أن الارتفاعات القياسية في الأسعار العالمية للمعدن الأصفر ساهمت في إنعاش التدفقات المالية غير المشروعة، وحفزت أنشطة الجريمة المنظمة، إلى جانب تمويل الصراعات المسلحة في مناطق عدة.

وكشف "ديفيد تايت"، الرئيس التنفيذي لمجلس الذهب العالمي، أثناء مشاركته في مؤتمر نظمته رابطة سوق السبائك في لندن، أن حجم التدفقات غير القانونية للذهب تخطى حاجز الـ 120 مليار دولار، لافتاً إلى أن النسبة الأكبر من هذا المعدن المهرب تأتي من إنتاج عمال المناجم الحرفيين والشركات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ ساعة
عدن تايم منذ ساعتين
عدن تايم منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة 4 مايو منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 24 دقيقة
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات