في الوقت الذي تسعى فيه سبيس إكس إلى توسيع حضورها في قطاع الاتصالات اللاسلكية عبر خدمة ستارلينك، يرى بعض المحللين أن شركة تي-موبايل قد تصبح الخيار الأمثل للاستحواذ إذا لم تتمكن الشركة من التوصل إلى اتفاق يتيح لها استخدام شبكة تابعة لمشغل آخر، أو إذا فضّلت امتلاك شركة اتصالات لاسلكية بدلًا من الاعتماد على اتفاقيات مع أطراف أخرى.
محطة التوسع التالية لسبيس إكس لم تعد طموحات سبيس إكس تقتصر على الصواريخ والأقمار الصناعية. فبعد أن رسخت ستارلينك حضورها في سوق الإنترنت الفضائي، بدأت الشركة تنظر إلى قطاع الاتصالات اللاسلكية بوصفه ساحة النمو التالية.
وتكشف الوثائق التي قدمتها الشركة ضمن استعداداتها للطرح العام الأولي عن رؤية أوسع لخدمة "ستارلينك موبايل"، التي قد تتحول في المستقبل إلى منافس مباشر لكبرى شركات الاتصالات الأميركية مثل فيرايزون وAT&T.
وفي هذا السياق، يرى غريغوري ويليامز، المحلل لدى TD Cowen، أن الطريق الأسرع أمام سبيس إكس قد يكون عبر الاستحواذ بدلًا من بناء شبكة من الصفر. وبحسب تقديره، تبدو تي-موبايل المرشح الأكثر منطقية لهذه الخطوة، مستفيدًا من العلاقة القائمة بالفعل بين الشركتين من خلال شراكة ستارلينك.
ولا يستبعد ويليامز خيارًا آخر يتمثل في الاستحواذ على AT&T، معتبرًا أن سبيس إكس تستطيع توفير التمويل اللازم عبر بيع أسهم إضافية دون التأثير بشكل جوهري على ملكية المساهمين الحاليين.
كما تتجاوز الرهانات قطاع الاتصالات التقليدي إلى شركات التلفزيون.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط
