بحضور مدير عام مديرية المسيمير بمحافظة لحج، الأستاذ جلال محسن فضل الحوشبي، جرى صباح اليوم الخميس التسليم الرسمي لمواقع أعمال تأهيل سدّي "الحومرة" و"الجراب" للمقاول المنفذ، وذلك ضمن مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الصمود في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، في إطار جهوده الرامية إلى تطوير البنية التحتية للموارد المائية ودعم التنمية الزراعية المستدامة.
وشهدت عملية التسليم حضور الأستاذ عبدالله فضل القائم بأعمال مدير عام الري بمحافظة لحج، والمهندس كمال السروري مهندس المشروع لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى جانب ممثلي الشركة الاستشارية المشرفة على التنفيذ.
ويتضمن المشروع تنفيذ حزمة من التدخلات الهندسية الهادفة إلى رفع كفاءة السدود والحفاظ على جاهزيتها، وتشمل إنشاء حاجزين للترسيب والتهدئة في سد "الجراب"، وإنشاء ثلاثة أحواض للترسيب والتهدئة في سد "الحومرة"، بما يسهم في الحد من تراكم الرواسب والطمي، والمحافظة على السعة التخزينية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
