النفط يواصل خسائره ويتراجع بنحو 4%، فيما هبط الخام الأميركي إلى ما دون 70 دولارًا للبرميل، مع استمرار التدفق المنتظم لناقلات النفط عبر مضيق هرمز، لتتبدد المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات العالمية.

واصلت أسعار النفط خسائرها مع تزايد حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، ما عزز توقعات المعروض، رغم تعرض سفينة شحن لهجوم بالقرب من السواحل العُمانية.

أسعار النفط انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/ آب بنحو 4.5% لتسجل 71.84 دولارًا للبرميل، وقت كتابة الخبر.

فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي للعقود نفسها بنسبة 4.06% إلى 71.84 دولارًا للبرميل.

تطورات الشرق الأوسط يأتي هذا التراجع في وقت يواصل فيه المستثمرون تقييم تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ومدى قدرة الجهود الدبلوماسية الأخيرة على الحد من مخاطر اضطراب سلاسل إمدادات النفط العالمية.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن مسؤولاً أميركياً حمّل إيران مسؤولية الهجوم على سفينة شحن ترفع علم سنغافورة قرب مضيق هرمز.

في المقابل، أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أن السفينة لم تسجل أي إصابات بين أفراد طاقمها أو أي أضرار بيئية نتيجة الحادث.

وفي السياق ذاته، أعلن الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، أرسينيو دومينغيز، تعليق تنفيذ خطة إجلاء السفن مؤقتًا، رغم نجاح إجلاء عدد من السفن بالفعل، بهدف إعادة التأكد من توافر الضمانات الأمنية اللازمة لجميع السفن المدرجة ضمن الخطة، وكذلك السفن الأخرى العاملة في المنطقة.

توترات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من فوربس الشرق الأوسط

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من فوربس الشرق الأوسط

منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 38 دقيقة
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ 4 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 11 دقيقة
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 3 ساعات
إرم بزنس منذ ساعتين