الجيش الأميركي يشن هجمات على إيران رداً على استهداف سفينة تجارية

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) أنها نفذت، في 26 يونيو، غارات ضد إيران، في ما وصفته بأنه رد على الهجوم الذي استهدف أمس سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز.

وقالت القيادة، في بيان، إن طائرات أميركية استهدفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، إضافة إلى مواقع رادار ساحلية، بعدما هاجمت إيران في 25 يونيو سفينة الشحن M/V Ever Lovely، التي ترفع علم سنغافورة، بطائرة مسيّرة، بينما كانت تغادر مضيق هرمز بمحاذاة الساحل العُماني.

وأضافت القيادة المركزية أن "العدوان غير المبرر" الذي نفذته القوات الإيرانية ضد سفينة تجارية شكّل انتهاكاً واضحاً لوقف إطلاق النار، مشيرةً إلى أن هذا السلوك الخطير يقوض حرية الملاحة في وقت تتزايد فيه حركة التجارة عبر هذا الممر الدولي الحيوي.

وأكدت أن قوات القيادة المركزية تواصل تنسيق وتأمين العبور الآمن للسفن التجارية التي تعبر المضيق، وأن الجيش الأميركي سيبقى منتشراً وفي حالة يقظة لضمان الالتزام الكامل بجميع بنود الاتفاق مع إيران وتنفيذها بشكل كامل.

كان الرئيس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 30 دقيقة
منذ 30 دقيقة
منذ 30 دقيقة
منذ 10 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعة
صحيفة الاقتصادية منذ 7 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 30 دقيقة
فوربس الشرق الأوسط منذ 17 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 18 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 11 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 14 ساعة