مصر تعتزم رفع واردات الوقود 10% خلال يوليو المقبل

تعتزم الحكومة المصرية رفع واردات البلاد من الوقود (سولار وبنزين وبوتجاز) بنحو 10.5% في شهر يوليو المقبل إلى 1.05 مليون طن وقود لتلبية الطلب المحلي، بحسب مسؤول حكومي تحدث مع "الشرق" شريطة عدم نشر اسمه.

أرجع المسؤول في حديثه مع "الشرق" زيادة الكميات المستوردة من المنتجات البترولية خلال يوليو المقبل إلى التراجع الملحوظ في أسعارها عالمياً، بجانب ارتفاع الطلب المحلي على البنزين بنسبة لا تقل عن 10% خلال شهور الصيف مع زيادة نشاط حركة السفر والانتقالات الداخلية.

تراجع متوسط سعر طن السولار بالسوق العالمية بنسبة 30% إلى 910 دولارات للطن حالياً مقابل 1300 دولار خلال الحرب بين إيران والولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتراجع خلال الفترة المقبلة مع حل أزمة مضيق هرمز وبدء تشغيل مصافي البترول الرئيسية.

تستهلك مصر سنوياً نحو 12 مليون طن سولار، ونحو 6.7 مليون طن بنزين وحوالي 4.3 مليون طن من البوتجاز، ويُتوقع أن تنعكس أي زيادة في إنتاجها من النفط، أو في نشاط التكرير، على خفض فاتورة استيراد المنتجات البترولية.

استيراد 600 ألف طن سولار الشهر المقبل قال المسؤول لـ"الشرق" إن الكميات المستوردة خلال الشهر المقبل ستصل إلى نحو 600 ألف طن سولار مقابل 550 ألف طن في يونيو الجاري، بزيادة 9.1%، و250 ألف طن بنزين مقابل 230 ألف.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من اقتصاد الشرق مع Bloomberg

منذ 11 ساعة
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ ساعة
منذ 12 ساعة
منذ 11 ساعة
فوربس الشرق الأوسط منذ 18 ساعة
إرم بزنس منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 15 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 23 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 19 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 15 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 19 ساعة