خبرني - أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) تنفيذ ضربات عسكرية ضد أهداف داخل إيران، قالت إنها جاءت ردا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف سفينة تجارية أثناء عبورها مضيق هرمز.
وقالت "سنتكوم" إن الطائرات الأمريكية استهدفت، اليوم الجمعة، مواقع إيرانية لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة، إلى جانب مواقع رادارية ساحلية.
وأشار البيان إلى أن القصف الأمريكي جاء عقب هجوم نفذته إيران ضد سفينة الشحن "إم في إيفر لوفلي" التي ترفع علم سنغافورة خلال مغادرتها مضيق هرمز بمحاذاة السواحل العُمانية في 25 يونيو/حزيران.
وأضافت القيادة المركزية أن الهجوم الإيراني نُفذ بواسطة طائرة مسيرة انتحارية، معتبرة أنه يمثل انتهاكا واضحا لاتفاق وقف إطلاق النار، ويقوض حرية الملاحة والتدفق الآمن للتجارة الدولية عبر الممر البحري الحيوي.
وأكدت "سنتكوم" أنها تواصل تنسيق وتأمين عبور.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من خبرني
