نشرت فضيلة القاضي نورا ضيف قعطبي "بلاغ عاجل للجميع.. سيادة القانون على المحك...صرخة لحماية المجتمع من الفوضى والانتهاكات".
وقالت : "كفى صمتاً.. زلزال الانتهاكات يتطلب استقلالية القضاء وحزم الأمن أمام هول ومأساوية السيل المتدفق من الأنباء والتقارير التي تكشف كل يوم عن انتهاكات صارخة وجرائم يندى لها الجبين بحق الفئات الأكثر ضعفاً في مجتمعنا لا سيما النساء والأطفال يفرض علينا هذا الواقع".
ووجهت ضيف الله سؤالاً : أين نحن عائشون اليوم؟ هل نعيش في "دولة ومناطق محررة" تحكمها المؤسسات ويصونها القانون، أم أننا ننحدر متسارعين نحو "قانون الغاب"؟
ومضت في ندائها قائلة : اليوم، أدعو كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان، وحماية المرأة والطفل، والشركاء في وسائل الإعلام والصحافة، الوقوف أمام الوقائع الماسة بحقوق عامة المواطنين والانتهاكات التي استهدفت شخصيات بعينها؛ نساءً وأطفالاً، وممارسة الضغط على الجهات المعنية القضائية/ والأمنية لكشف مستور هذه الجرائم والتصدي لها إعمالاً لموجبات الحماية الدستورية والقانونية المكفولة لعموم المواطنين، وعدم الركون والصمت والمشاهدة لكل ما يمس المجتمع من أفعال وممارسات لم نألفها ولم تكن قط ضمن يومياتنا وديدن أفعالنا.
إن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من عدن تايم
