نتيجة الأوضاع التى فرضتها المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلى فى الجنوب اللبناني، قرر مجلس الوزراء اللبناني فى جلسته المنعقدة أمس الخميس، فى قصر الرئاسة في بعبدا ببيروت، برئاسة العماد جوزيف عون وحضور رئيس الحكومة نواف سلام والوزراء، إعفاء طلاب الثانوية العامة والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة من الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة والبكالوريا الفنية بكل فروعها للعام الدراسي 2025/ 2026.
شمل القرار الصادر اليوم، منح إفادة نجاح للعام الدراسي 2025 - 2026 للتلامذة المسجلين في المنهج اللبناني في الصف الثالث ثانوي بفروعه الأربعة والصف الأخير من شهادة البكالوريا الفنية بناء على نتائج الدرجات المدرسية للطلاب النظاميين، شرط أن يكون الطالب ناجحا بمعدل لا يقل عن 9.5 كحد أدنى حتى تاريخ 1-3-2026.
كما تقرر إجراء دورة خاصة استثنائية لمرة واحدة لشهادة الثانوية العامة والبكالوريا الفنية ابتداء من 21 - 7- 2026، بما يحفظ حق ومصالح الفئات التي هي بحاجة إلى شهادات رسمية.
من جانبها، أعلنت وزيرة التربية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة
