إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية

أكد مدير موانئ شرق محافظة هرمزغان الإيرانية عدم وقوع أي أضرار في ميناء سيريك، وذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع داخل إيران، وفق ما نقلته وكالة "مهر".

وأوضح المسؤول الإيراني أن المرافق التشغيلية والبنية التحتية للميناء تعمل بشكل طبيعي، رغم تقارير تحدثت عن سماع دوي انفجارات في محيط المدينة الساحلية، لا سيما قرب رصيف طاهروئيه.

وجاءت الضربات الأمريكية ضمن تصعيد جديد بين واشنطن وطهران، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) استهداف مواقع رادارات ساحلية ومنشآت مرتبطة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وأكدت واشنطن أن الهجوم جاء ردا على استهداف سفينة حاويات تجارية في مضيق هرمز بطائرة مسيرة، متهمة إيران بخرق تفاهمات تهدف إلى تأمين الملاحة في الممر البحري الحيوي.

في المقابل، شددت طهران على أن الضربات لم تؤثر على المنشآت المدنية أو الموانئ، مع تأكيدها أن الهجوم يمثل "عدوانا" على سيادتها.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ رد عسكري استهدف مواقع وقواعد أمريكية في المنطقة باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، في خطوة تنذر بمزيد من التصعيد.


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 31 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعة
قناة السومرية منذ 16 ساعة
قناة التغيير الفضائية منذ 12 ساعة
عراق 24 منذ 9 ساعات
وكالة عاجل وبس منذ 11 ساعة
عراق أوبزيرڤر منذ 23 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 17 ساعة
عراق 24 منذ 14 ساعة
عراق 24 منذ 13 ساعة